المحافظاتسوهاج

“حارص ” يلقي محاضرة عن الخطاب الإعلامي للمرأة بسوهاج

احجز مساحتك الاعلانية

 

سوهاج – توماس موفيد

القي الدكتور صابر حارص رئيس وحدة بحوث الرأي العام وأستاذ الإعلام بجامعة سوهاج مساء اليوم محاضرة له بمركز شباب سوهاج عن حاجة الخطاب الإعلامي للمرأة إلى التجديد والواقعية ومراعاة الغالبية العظمى من المصريات المنتجات في الحقول والمصانع والمستشفيات بدلاً من اختزاله في شريحة ضيقة من الصحفيات والإعلاميات والأديبات والمشتغلات بالسياسية والشأن العام اللاتي يركزن أفكارهن على الشو الإعلامي الفارغ من العطاء الحقيقي للمراة المصرية.

وقال حارص أن الملفات الحقيقة للمرأة يجب أن تتجه إلى المرأة الصعيدية في القرى والنجوع التي تقوم بدور الرجل من مطلع الفجر إلي نهاية اليوم في أعمال الحصاد والزراعة وتربية الماشية والطيور، مُشيراً إلى ضرورة الاعتناء بصحة المرأة الريفية وحقها في الميراث الذي غالباً ما يضيع برضاها وبدون رضاها لصالح أخواتها الذكور.

واضاف حارص ان الخطاب الإعلامي للمرأة لا يزال نمطياً وتابعاً للأفكار الغربية ويعطي أولوية لتمكين المرأة وتوسيع مشاركتها دون ضوابط لدورها الحقيقي في تربية الأبناء وبناء الأسرة وتماسكها.

وأكد حارص أن العبقرية والتفوق والكفاءة لا ترتبط بالنوع ولا بالجنس البشري، وأن نبوغ المرأة المصرية كإعلامية وباحثة وعالمة وغيرها شواهد كثيرة على ذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى